مدار

المســؤولية البيئية والاجتماعية

قمنا في مدار بتنبي سياسات بيئية متقدمة انطلاقاً من المسؤولية البيئية والإجتماعية التي نلتزم بها. لذا أنشأنا محطّات متطّورة لمعالجة المياه المستعملة، ليتم إعادة استعمال نسبة عالية من المياه المعالجة في عمليات صناعية، إضافةً إلى ري المسطحات الخضراء الواسعة المنتشرة في أرجاء مصانعنا. وهذا هو الحال أيضاً في استهلاك الطاقة الكهربائية، فقد قمنا بإنشاء محطة تحويل كهربائية خاصة لتخفيف العبء عن الشبكة العامة كما استثمرنا بتجهيزات لتحسين عامل الإستطاعة وتخفيف الضياعات الكهربائية.

تم إنشاء مصهر متطوّر لإعادة تدوير مقاطع الألمنيوم التالفة مما يسهم في المحافظة على الموارد الطبيعية. كما توظِّف مدار أحدث التقنيات الصناعية وأكثرها فاعلية في جميع مراحل التشغيل والإنتاج للحد من انبعاثات الغازات الضارة مما يوفر بيئة عمل صحية وآمنة، وتسعى مدار دائماً للالتزام بأعلى المعايير البيئية وتبنِّي أفضل الممارسات العالمية.

كما تلتزم مدار التزاماً عالياً بالمسؤولية الاجتماعية، وتعتمد عدّة برامج بهدف مساعدة ودعم الموظفين لتوفير حياة أفضل لهم ولأسرهم. نسعى في مدار لتوفير مناخ ملهم للإبداع والتميّز، حيث تم إنشاء مكتبة عامرة تحتوي حالياً على ٢٥٠٠ كتاب في شتّى المجالات والاختصاصات بغرض رفع المستوى الثقافي والمعرفي العام للعاملين، بالإضافة الى إصدار كتب عديدة منها ترجمة لكتب في مجال الإدارة وكتب توثيق للمعالم الطبيعية والأثرية.


. كما تضم الشركة عدّة مرافق صحية وخدمية منها مستوصف ونادٍ للأطفال